• مرصد البرلمان الاردني
  • مركز القدس للدراسات السياسية
  • شبكة الاصلاح
نقابة الصحفيين الأردنيين تدين التهديدات الإسرائيلية للإعلاميين المشاركين في اسطول الحرية 2
التاريخ : 26/06/2011 | المصدر : مرصد الإعلام الاردني

نددت لجنة فلسطين في نقابة الصحفيين الأردنيين بتهديدات الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو للوفود الصحفية والإعلامية المشاركة في "إسطول الحرية 2"، للمطالبة بفك الحصار الإسرائيلي الجائر على قطاع غزة الذي استكمل قبل أيام عامه الخامس.

وأعلنت اللجنة في بيانها الذي اصدرته اليوم الاثنين اصطفافها إلى جانب الصحفيين من الوفود الممثلة لأكثر من 40 وسيلة إعلامية وغربية في مواجهة تهديدات الاحتلال التي لن تقف حائلاً دون مواصلة المطالبة بفك الحصار وفتح المعابر ودحر الاحتلال، ولن تثني عن ممارسة الدور المهني للإعلام في فضح عدوان وجرائم الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني.

وأكدت أن تهديدات الاحتلال الإسرائيلي بحق القائمين على "أسطول الحرية 2" والمشاركين فيها تعتبر منافية لجميع الأعراف والمواثيق الدولية، وتكشف عن وجه الاحتلال القبيح وإمعانه في التطرف والعدوان، كما تشكل دليلاً إضافياً على زيف المزاعم الصهيونية بالديمقراطية.
ودعت اللجنة المجتمع الدولي للخروج من أسر صمته المطبق والتدخل لجهة الضغط على سلطات الاحتلال لكفّ يدها العدوانية عن "أسطول الحرية 2" وإتاحة المجال لوسائل الإعلام لممارسة دورهم.

كما طالبت اللجنة في البيان المجتمع الدولي لممارسة مسؤولياته الأخلاقية والأدبية تجاه المتضامنين على متن "أسطول الحرية 2" وعدم السماح للاحتلال بتنفيذ تهديداته والمساس بهم.

وأستذكرت اللجنة بمزيد من الأسى ما حصل مع الإعلاميين الذي رافقوا إسطول الحرية 1 وما جرى بحقهم من أعتداءات طالت حياتهم.

وكان مكتب الصحافة الاسرائيلي اصدر بيان هدد فيه بمنع الصحفيين والإعلاميين الاجانب المرافقين لاسطول الحرية 2 بمنع دخولهم إلى "إسرائيل" لفترة 10 سنوات إذا ما شاركوا في تغطية أسطول الحرية 2.

وقال مدير عام المكتب اورن هيلمان في رسالة بعث بها الى شبكات الاعلام "إنه سيحظر على من يشترك في رحلة السفن دخول اسرائيل لمدة 10 سنوات وسيتم ضبط عتادهم بالاضافة الى اتخاذ سلسلة اجراءات اخرى ضدهم".
 

تعليقات القراء
لا يوحد تعليقات , كن اول المعلقين على هذة الصفحة
أضف تعليقك
الاسم
الإيميل *
الموضوع *
التعليق *

ادخل الرمز الذي في الصورة