• مرصد البرلمان الاردني
  • مركز القدس للدراسات السياسية
  • شبكة الاصلاح
مجهولون يعتدون على مكتب وكالة الصحافة الفرنسية والحكومة تدين
التاريخ : 15/06/2011 | المصدر : مرصد الإعلام الاردني

هاجم عشرة اشخاص مجهولين  مكتب وكالة الصحافة الفرنسية في عمان مساء اليوم الاربعاء وقاموا بتحطيم محتويات المكتب وتحطيم نوافذه فيما ادانت الحكومة الاردنية الحادثة وتوعدت بملاحقة الفاعلين .

 وقالت مديرة مكتب الوكالة في عمان رندة حبيب لمرصد الإعلام الاردني ط ان نحو عشرة اشخاص يحملون العصي اقتحموا المكتب وقاموا بتحطيم المكاتب والهواتف وعبثوا بالملفات  مشيرة الى ان الموظف في مكتب الوكالة كمال طه كان متواجدا في المكتب لحظة اقتحامه وانه سارع لمغادرته  من الباب الخلفي .

وقالت حبيب انها هاتفت رئيس الوزراء معروف البخيت الذي ادان الحادثة وتوعد الفاعلين . وقالت حبيب انها تلقت تهديدات هاتفية من اشخاص مجهولين وانها ابلغت السلطات الامنية بذلك الا ان الامن لم يحرك ساكنا لحماية المكتب والعاملين فيه

وادان وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي بإسم الحكومة طاهر العدوان حادثة الاعتداء ووصفها بالعمل المشين وقال لمرصد الإعلام ان هذا العمل المشين مدان ومستنكر والاجهزة الامنية تحقق بالحادثة .

كما ادان نقيب الصحافيين الاردنيين طارق المومني حادثة الإعتداء مؤكدا على رفض النقابة لاي استهداف للإعلاميين من اية جهة كانت

 وفيما اخضعت الاجهزة الامنية مكتب وكالة الصحافة الفرنسية للحماية الامنية تواصل السلطات التحقيق بحادثة الاعتداء التي جاءات على خلفية بث الوكالة لخبر يوم الإثنين عن تعرض موكب الملك عبد الله الثاني للرشق بالحجارة والزجاجات الفارغة خلال زيارته لمحافظة الطفيلة ونفت الحكومة الاردنية والديوان الملكي وقوع مثل هذا الامر .

 وكان المئات قد احتشدوا امام مكتب الوكالة يوم الثلاثاء الماضي للتنديد بنشر الوكالة لهذا الخبر الذي نشرته العديد من وكالات الانباء العالمية والمواقع الإلكترونية المحلية وطالب المعتصمون بان تقدم الوكالة اعتذاراها عن بث الخبر .

تعليقات القراء
لا يوحد تعليقات , كن اول المعلقين على هذة الصفحة
أضف تعليقك
الاسم
الإيميل *
الموضوع *
التعليق *

ادخل الرمز الذي في الصورة