• مرصد البرلمان الاردني
  • مركز القدس للدراسات السياسية
  • شبكة الاصلاح
العدوان يعرب عن قلقه من تكرار حوادث الاعتداء على الصحافيين
التاريخ : 16/05/2011 | المصدر : مرصد الاعلام الاردني

اعرب وزير الدولة لشؤون الإعلام والإتصال المتحدث الرسمي بإسم الحكومة طاهر العدوان اليوم الإثنين عن قلقه من تكرار حوادث الإعتداء على الصحافيين ، مطالبا ببذل جهود اكبر لحماية الصحافيين خلال تغطيتهم للأحداث .

 وقال العدوان في تعليق له على مدونته على " فيسبوك " على الاحداث التي وقعت عصر امس الاحد في منطقة الكرامة بين متظاهرين احتشدوا لاحياء الذكرى الـ63
لنكبة فلسطين وبين قوات الامن  "شعوري عميق بالقلق على حرية الصحافة بعد تكرار الحوادث التي يتعرض فيها الصحفيين وكاميراتهم للضرب والتكسير. وهو ما يتطلب جهداً رسمياً وأمنياً أكبر لحماية الصحفيين وتمكينهم من أداء عملهم. وأقدم اعتذاري الشخصي لكل صحفي تعرض لمثل هذه الحوادث المؤسفة" ..

وتعرض الصحافيين الذسين قاموا يتغطية مسيرة العودة الى الضرب وتكسير كاميراتهم من قبل رجال الامن الذين استخدموا الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين الذين كانوا يخططون لعبور الحدود الاردنية مع اسرائيل احياء لذكرى النكبة  مما ادى لإصابة 25 شخص بينهم 11 من رجال الشرطة بحسب ما اعلن الامن العام .

  وتابع العدوان بالقول  "كان على المشرفين على المسيرة أن يتفهموا موقف قوات الأمن بعدم السماح لهم بالاقتراب من الجسر حفاظاً على أرواحهم بعد الأحداث الدامية التي وقعت صباح الاحد على الحدود اللبنانية والسورية وفي بيت حنون في غزة وقلنديا في رام الله. حيث أظهر الاحتلال تعطشه للدم عندما أطلق النار على المتظاهرين العُزل المطالبين بحق العودة مما أدّى إلى سقوط 20 شهيداً" الا ان العدوان قال انه رغم المشاهد المحزنة والمؤسفة التي حدثت فإن مسيرة حق العودة يوم الاحد تمثل حراكاً وطنياً يُجمع على أهدافه جميع الأردنيين؛ الدولة والشعب، وهي مساندة القضية الفلسطينية حتى استرداد جميع الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وفي مقدمتها حق العودة والتعويض.

 وتكررت خلال الاشهر الماضية حوادث الإعتداء والتهديد التي تعرض لها الصحافيون في الاردن على خلفية تغطيتهم للحراك السياسي الشعبي الذي يشهده الاردن للمطالبة بالإصلاحات السياسية ،، ففي اذار / مارس الماضي اصيب نحو 22 صحافيا ومراسلا لوكالات اجنبية ومحلية ومحطات تلفزة خلال تغطيتهم لفض اعتصام ميدان جمال عبد الناصر.. فيما وصف بأنه اسوا اعتداء يتعرض لها الصحافيون في الأردن خلال السنوات الاخيرة كما تعرض العديد للصحافيين لمضايقات امنية وحكومية خلال الاشهر الماضية
 

تعليقات القراء
لا يوحد تعليقات , كن اول المعلقين على هذة الصفحة
أضف تعليقك
الاسم
الإيميل *
الموضوع *
التعليق *

ادخل الرمز الذي في الصورة