• مرصد البرلمان الاردني
  • مركز القدس للدراسات السياسية
  • شبكة الاصلاح
طارق المومني نقيبا للصحافيين الأردنيين
التاريخ : 29/04/2011 | المصدر : مرصد الاعلام الاردني

فاز الصحافي طارق المومني  مساعد رئيس التحرير في صحيفة الراي بمنصب نقيب الصحافيين الأردنيين لدورة (2011 – 2014)، في انتخابات الهيئة العامة للنقابة التي أجريت الجمعة 29-4-2011 في المركز الثقافي الملكي، بمشاركة 709 صحفيين من أصل 782 يحق لهم الانتخاب  .

وحصد المومني أعلى الأصوات في الانتخابات، ” 356″ من إجمالي أصوات المقترعين الـ” 709″، فيما حصل منافسوه المرشحون الثلاثة لذات لمنصب ،  مدير عام صحيفة الدستور سيف الشريف (228) صوتا و المحرر في صحيفة الغد أسامة الرنتيسي (65) صوتاً، والكاتب في صحيفة الراي خالد محادين (40)صوتا .وبقيت (20) ورقة فارغة أو كتب فيها عبارة (لا احد) .. وكان الكاتب في صحيفة الراي سلطان الحطاب انسحب من المنافسة على منصب النقيب قبل ثلاثة ايام من موعد الإقتراع .

وفاز بمقاعد عضوية الهيئة العشرة الصحافيون: راكان السعايدة وحصد أعلى الأصوات (348) صوتاً، ومحمد سالم العبادي والمصور الصحافي خليل مزرعاوي 0 الدستور  وفخري أبو حمده وسام السعايدة والصحافية إخلاص القاضي وحسين العموش وعوني الداوود و حكمت المومني وعلي الفريحات ، وحصل الصحافيان حازم الخالدي وماجد توبة علي عضوية احتياط بعد العشرة الأوائل.

وقال المومني  عقب إعلان النتائج ” انه سيسعى إلى تعزيز حرية الصحافة في الأردن وحماية حقوق الصحافيين وتحسين واقعهم الاجتماعي والمعيشي ، وأضاف :” أن التحديات والصعاب كثيرة لكن بإرادتنا وعزيمتنا القوية سنتغلب عليها وسننفذ كل ماوعدنا به” .

وأكد المومني على أهمية استمرار التواصل بين الصحافيين، وألا تنقطع صلتهم بأعضاء الهيئة العامة بعد إعلان النتائج. ودعا الصحافيين إلى محاسبة النقيب والمجلس الجديد إذا قصروا، مشيرا إلى أن نقابة الصحفيين ستكون جزء أساسي من عملية الإصلاح الشاملة في الأردن.
 

تعليقات القراء
لا يوحد تعليقات , كن اول المعلقين على هذة الصفحة
أضف تعليقك
الاسم
الإيميل *
الموضوع *
التعليق *

ادخل الرمز الذي في الصورة