• مرصد البرلمان الاردني
  • مركز القدس للدراسات السياسية
  • شبكة الاصلاح
صحافيون يطالبون السلطات السورية الإفراج عن مدير مكتب رويترز في عمان سليمان الخالدي
التاريخ : 31/03/2011 | المصدر : لا يوجد

طالب صحافيون أردنيون اليوم الخميس السلطات السورية بالإفراج عن مدير مكتب رويترز في عمان الصحافي الاردني سليمان الخالدي الذي يعتقد ان السلطات السورية تعتفله منذ يوم الثلاثاء الماضي .

 وفي اعتصام تضامني نفذه عشرات الصحافيين الاردنيين امام مقر نقابتهم في عمان طالبوا الحكومة الأردنية بالتدخل ومخاطبة السلطات السورية لإطلاق سراح الخالدي وزميله مصور الوكالة السوري الجنسية خالد الحريري .

واعلن مصدر أردني ان الحكومة تجري ومن خلال سفارتها في دمشق اتصالات مع السلطات السورية للإفراج عن الخالدي . ورفع الصحافيون المشاركون في الإعتصام لافتات تندد بقمع السلطات السورية للصحافيين خلال تغطيتهم للأحداث التي تشهدها سوريا حاليا المطالبة بالحريات .

ويعمل الخالدي مع رويترز منذ اكثر من 20 عاما حيث راسلها من الاردن والكويت وسوريا والعراق. وقد شوهد اخر مرة في المدينة القديمة في دمشق الثلاثاء. ويعمل الحريري ايضا مع رويترز منذ ما يزيد على 20 عاما وشوهد اخر مرة عند وصوله الى مكتب رويترز في دمشق صباح الاثنين الماضي . ولم يتسن الاتصال به منذ ذلك الحين ولم يرد على الاتصالات بهاتفه المحمول.

وقال مركز حماية وحرية الصحافيين في الأردن ( هيئة مستقلة ) في بيان صحافي ان الخالدي وقال المركز "أن الخالدي أعتقل في دمشق من قبل الأمن السياسي السوري واقتيد إلى مكان غير معروف ".

وأعرب الرئيس التنفيذي لمركز حماية وحرية الصحفيين الزميل نضال منصور"عن أمله بأمن تسفر الاتصالات التي تجريها الحكومة الأردنية عن إطلاق سراح الزميل الخالدي وعودته إلى عمان".

وأوضح "أن المعلومات الأولية التي تلقتها السلطات الرسمية الأردنية بعد اتصالات أجرتها مع الحكومة السورية وأجهزتها الأمنية أكدت أن الخالدي معتقل ويخضع للتحقيق وسيفرج عنه حين ينتهون من التحقيق معه".

ودعا منصور"الحكومة السورية إلى احترام حرية الإعلام والالتزام بتعهداتها بحق الإعلاميين في التغطية المستقلة مؤكدا أن قيام الصحفيين بتغطية الاحتجاجات في سورية حق لهم ولا يجوز مساءلتهم وسجنهم بسبب ذلك".
 

تعليقات القراء
لا يوحد تعليقات , كن اول المعلقين على هذة الصفحة
أضف تعليقك
الاسم
الإيميل *
الموضوع *
التعليق *

ادخل الرمز الذي في الصورة