• مرصد البرلمان الاردني
  • مركز القدس للدراسات السياسية
  • شبكة الاصلاح
حقوق المرأة في الاعلام
التاريخ : 09/10/2002 | المصدر : مركز القدس للدراسات السياسية

بالتعاون مع اللجنة الوطنية لشؤون المراة ومعهد الملكة زين الشرف
اعلاميون يناقشون دراسة اعدها مركز القدس حول واقع المراة في الصحافة الاردنية

ناقش اعلاميون في ورشة عمل حول حقوق المرأة في الاعلام نظمتها اللجنة الوطنية الاردنية لشؤون المرأة بالتعاون مع صندوق الامم المتحدة الانمائي في معهد الملكة زين الشرف التنموي اليوم دراسة عن واقع المرأة في الصحافة الاردنية .
وتناولت الدراسة التي اعدها مركز القدس للدراسات السياسية وعرضها الكاتب الصحفي عريب الرنتاوي صورة المرأة في الصحف الاردنية اليومية الناطقة باللغة العربية .

وبينت الدراسة ان المساحة التي تحتلها قضايا المرأة في صحافتنا مساحة متواضعة جدا لا تتجاوز 5 بالمائة من مجموع المتابعات والتغطيات التي تقدمها الصحف .
وتوقفت الدراسة بشكل خاص امام تجاهل الصحافة للمشكلات والتحديات التي تواجه القطاع الاوسع من النساء الاردنيات خاصة الفئات الاقل حظا في الارياف والمخيمات .

وركزت على النماذج الايجابية للمرأة الاردنية دون عناية كافية بواقع وهموم النساء الاردنيات بصفة عامة مشيرة الى ضعف اسهام الكادر النسائي في اعداد وانتاج المادة الصحفية والاعلامية التي تسهم في ابراز قضايا المرأة.

وبينت منسقة المنظمات غير الحكومية في اللجنة سلوى الناصر ان الورشة تهدف الى تعريف الوسط الاعلامي بدور المرأة في الاعلام مع التركيز على ضرورة نهوض الاعلامية بدورها في تناول قضايا المرأة في الاعلام والتركيز على الجوانب المشرقة عند النساء في مختلف المجالات .

ويتوقع من الورشة التي تستمر يومين ويشارك فيها 20 اعلاميا يمثلون وسائل الاعلام المختلفة ومؤسسات حكومية واعلامية ذات علاقة الخروج بتوصيات في هذا الشأن يتم متابعتها من خلال اللجنة الوطنية لشؤون المرأة وبعض المنظمات المهتمة

 

تعليقات القراء
لا يوحد تعليقات , كن اول المعلقين على هذة الصفحة
أضف تعليقك
الاسم
الإيميل *
الموضوع *
التعليق *

ادخل الرمز الذي في الصورة