• مرصد البرلمان الاردني
  • مركز القدس للدراسات السياسية
  • شبكة الاصلاح
صحيفة الدستور

صحيفة الدستور 

صدر العدد الأول من صحيفة "الدستور" يوم الثلاثاء 28/3/1967 في 8 صفحات كشركة مساهمة خاصة تحت اسم الشركة الأردنية للصحافة والنشر، وهي مدرسة الصحافة الأردنية الحديثة فضلاً عن كونها وريثة لتاريخ وتقاليد صحف عديدة، رسخت في وجدان القارئ الأردني والعربي والمصدر الذي يعتمد عليه في التعرف على أخبار الوطن والعالم. وفي عام 1986 م تحولت إلى شركة مساهمة عامة. 
 
تقف الدستور اليوم على قدم المساواة مع أرقى الصحف العربية بامتلاكها الأجهزة المتطورة بل وتنفرد بأحدث ماكنات الطباعة العملاقة ليس في الأردن فحسب بل وفي المنطقة، حيث أن الخط الرئيسي الواضح في مسيرة الدستور هو التطور المستمر ومواكبة التسارع التكنولوجي في الميدان الإعلامي الواسع، فعلاوة على ترسيخها أصول وأعراف وتقاليد الصحافة الأردنية والمحافظة عليها باتزان ومثابرة فانها كانت أيضاً السباقة إلى دخول عصر التكنولوجيا الحديثة. 
 
اتزان ومثابرة وبعد عن الإثارة والتهويل هي سمات واضحة في قدرات الدستور التحريرية، فالخبر الصادق والتحليل النزيه ومتابعة وملاحقة أهم الأحداث المحلية والعربية والدولية من خلال شبكة واسعة من مراسليها بالإضافة إلى استقطاب كوكبة من ألمع الكتاب والمحللين في جميع الشؤون المختلفة هي من أهم العناصر الفعالة للوصول إلى معظم فئات المجتمع مما جعل الدستور تتمتع بمصداقية ثابتة منذ انطلاقتها.. وما زالت.